تعرف على تطبيق " فوتوشوب كاميرا " الجديد من أدوبي

تقدم الهواتف الذكية اليوم دقة عالية من الكاميرات التي بلغت حتى 108ميغا في آخر الهواتف الذكية مثل هاتف مي نوت 10 من شركة شاومي، و رغم هذا الإنبهار الكبير في الهاردوير الخاص بالكاميرات في الهواتف الذكية، إلا ان إقتناص صورة تحكي قصة خلفها لا يحتاج فقط الى الهاردوير القوي، بل أيضا السوفتوير ... كان هذا شبه إقتباس مأخوذ من مدونة أدوبي الرسمية أثناء الإعلان عن تطبيق فوتوشوب كاميرا
شركة أدوبي على حق في هذه النقطة، فلازالت مسألة التعديل على الصور الملتقطة معضلة للبعض حتى بإستحضار أفضل الكاميرات في العالم، و ذلك لفقدان الفكرة خلف الصورة كمحاولة إلتقاط صورة تشير للسعادة، او أخرى تشير للتعاطف ...، تطبيق فوتوشوب كاميرا من أدوبي قد يجلب معه بعض التحسينات المباشرة للصور الملتقطة بدقة عالية، دعونا نستكشف هذا التطبيق أكثر.

الفكرة وراء تطبيق هو إطلاق تطبيق تنافسي لتطبيقات التعديل على الصور مثلا من جوجل، او حتى تطبيق سناب شات مثلا الذي يوفر بعض الفلاتر التي تميز صورك عن بعضها، لكن و كما جرت العادة فمنتجات شركة أدوبي دائما توجه برمجياتها للمبدعين، لذلك ستضيف بعض اللمسات القوية على هذا التطبيق الجديد.

يسمح لك تطبيق إمكانية إلتقاط الصور بشكل مباشر او إدراج الصور لتحريرها عبر التطبيق، بعد إلتقاط أي صورة يمكنك إضافة عدد هائل من التعديلات عليها، منها التعديلات الأصلية التي تؤثر على الصورة مثل قصها، تعديل تموضعها ، ثم التعديلات المتعلقة بتحسين جودة الصورة مثل حذف بعض النبش في الصورة، تعديل الإضاءة، معادلة الألوان ...، كما يأتي التطبيق ببعض الفلاتر بدوره من أجل تنفيذها مباشرة على الصور بهدف التعديل الجذري على الصورة بالكامل، يمكن للتطبيق أيضا إضافة بعض الفلاتر المتحركة على الصور مثل الرذاذ مثلا.
إلى جانب الخواص التي يمكنك ان تجدها في أي تطبيق و المتعلقة بالتعديل على الصور، فيمكنك أيضا الحصول على التعديلات التي يمكن إنجازها ببرمجية الفوتوشوب بحد ذاتها، مثل تعديل الخلفية و إضافة خلفية من إبتكارك ، إمكانية إضافة بعض تأثيرات على الصور و دعونا لا ننسى خواص تحسين الصور الهائلة التي يمكن إنجازها بإستخدام برمجية فوتوشوب التي تم إضافتها في التطبيق بشكل تلقائي.
بشكل عام يمكننا إعتبار تطبيق فوتوشوب كاميرا تطبيقك الجديد الخاص بالتصوير بدل الكاميرا الإعتيادية في هاتفك، بحيث يجلب معه كل ما تحتاجه لإلتقاط أفضل الصور و التعديل عليها و تحريرها للخروج بأفضل نتيجة ممكنة.
يتزامن إطلاق التطبيق مع إطلاق تطبيق فوتوشوب رسمي على أجهزة الآيباد أيضا، هذا الأخير الذي يجلب معك كل الخواص الموجودة في برمجية فوتوشوب على الحاسوب و التي صار بإمكانك إستخدامها الآن على الآيباد.
تطبيق هو تطبيق متاح على كل من الـ الاندرويد و الـ الايفون للحصول عليه بشكل أولي و ليس نهائي مادام التطبيق في بداياته، و من أجل الحصول عليه سيتوجب عليك أولا التسجيل في خدمة الكلود المقدمة من أدوبي و الدخول بحسابك ثم التوجه للرابط أسفله و تحميل التطبيق حسب نظام التشغيل لديك.